القرنبيط يخفض نسبة الإصابة بسرطان المثانة إلى النصف

وجد باحثون في دراسة حديثة من جامعة Ohio State أن الرجال الذين يتناولون وجبتين من القرنبيط - من النوع المسمى broccoli - أسبوعيا تنخفض عندهم خطورة الإصابة بسرطان المثانة 44% تقريبا مقارنة مع الذين يتناولون وجبة واحدة منه أسبوعيا .

وقد قام الدكتور Steven Schwartz وزملائه بعزل مكونات تدعى glucosinolates والتي تتحول إلى isothiocyanates عند فرم هذا القرنبيط ، فقاموا بقياس كمياتها المتواجدة في هذا النوع من الـ broccoli ، ثم أجروا طريقة يتم من خلالها تحويل الـ glucosinolates إلى isothiocyanates عن طريق الأنزيمات ، ومن ثم عالجوا بها سرطان المثانة عند الإنسان والفئران ، فوجدوا نتائج رائعة وخاصة على ذاك النوع من السرطانات المسمى بسرطان الخلية الانتقالية في المثانة ، وذلك عن طريق نزع السمية من المواد المسرطنة من قبل هذه المكونات .

ويأمل الباحثون مستقبلا في إقحام مثل هذه المواد في معالجة سرطان المثانة ، وفي الحد من تقدمه وتطوره في حال حدوثه .


البوابة الطبية