تأثير ارتفاع مستوى كالسيوم الدم على سرطان البروستات

توصلت دراسة عالمية إلى أن المدخول اليومي من الكالسيوم، أو بعض المركبات التي تحتوي عليه مثل مشتقات الحليب لها علاقة بارتفاع خطورة الإصابة بسرطان البروستات.

فقد جاء في هذه الدراسة المنشورة في دورية International Journal of Cancer، أن الخطورة النسبية لسرطان البروستات عند تناول 2000 ملغ أو أكثر من الكالسيوم يومياً هي 1.63.

وبالعكس، فإن الخطورة النسبية لحدوث سرطان البروستات تقدر بـ 1.26 عند تناول كمية من الكالسيوم تقدر بأقل من 1000 ملغ يومياً.