هل تريد تجنب الداء السكري ؟ تناول مشتقات الحليب

إن مشتقات الحليب قليلة الدسم كالقشدة واللبن بإمكانها أن تقلل من خطورة حدوث الداء السكري لديك ، وذلك حسب دراسة قام بها مجموعة من الباحثين ، حيث وجدوا أن هناك انخفاضاً 9% من نسبة خطورة حدوث هذا الداء عند تناول تلك المواد يوميا .

وقد شملت الدراسة أكثر من 41000 رجل روقبوا خلال فترة 12 سنة ، وبعد تلك المدة تطور الداء السكري II لدى 1240 منهم .

ويقول الناشر :" إن نماذج الحمية التي تتصف بتناول كبير لمشتقات الحليب ، وخاصة تلك التي تحوي على دسم قليل ، من الممكن أن تخفض نسبة خطورة الداء السكري عند الرجال " .

ويعتقد الباحثون أن هذه المشتقات ربما تعمل على تعديل تأثير عوامل خطورة المرض ، مع ملاحظة ما تشير إليه دراسات أخرى إلى فوائد هذه المشتقات بالنسبة للوزن والضغط الدموي وسكر الدم .

ويعتبر الداء السكري II مشكلة متنامية في الولايات المتحدة والعالم ، حيث يصيب أكثر من 16 مليون أمريكي و 135 مليون شخص في باقي العالم ، ويتوقع بحلول العام 2025 أن يصل عدد الإصابات إلى 300 مليون .

ومن المرجح أن يصاب المرضى الذين يعانون من هذا الداء بأمراض أخرى كأدواء القلب وقصور الكلى والعمى ، وإن الوقاية من الحالة عن طريق السيطرة على الوزن والأساليب الخرى المعروفة تعتبر مفتاح الحل لتخفيض العبء والتكاليف الصحية التي يتطلبها هذا الداء .

البوابة الطبية