|
المشروبات الكحولية ترفع ضغط الدم أكثر مما كان معتقداً
لندن:
قال باحثون بريطانيون ان تناول المشروبات الكحولية
حتى ولو بكميات معتدلة ربما يرفع ضغط الدم بشكل
أكبر مما كان معتقدا في السابق.
ووجد الباحثون ان الاشخاص الذين لا يتناولون المشروبات
الكحولية لديهم مستويات اقل لضغط الدم مقارنة مع
من يتناولون المشروبات الكحولية سواء باعتدال أو
باسراف.
وقالت سارة لويس وهي باحثة بقسم الطب الاجتماعي
بجامعة بريستول وزملاؤها في تقريرهم الذي نشر في
دورية المكتبة العامة للعلوم الطبية: "هذه الدراسة
توضح ان تناول المشروبات الكحولية ربما يرفع ضغط
الدم الى مستويات أعلى بكثير (حتى بين المعتدلين
في تناولها) عما كان معتقدا في السابق."
وقال الباحثون ان هناك مخاطر بأكثر من الضعفين لارتفاع
ضغط الدم بين متناولي المشروبات الكحولية وزيادة
قدرها 70 في المئة لدى متناولي المشروبات الكحولية
باعتدال مقارنة مع الاشخاص الذين لا يتناولونها.
وارتفاع ضغط الدم المصاب به أكثر من مليار بالغ
في العالم يمكن ان يؤدي الى الاصابة بالجلطات وقصور
القلب والنوبات القلبية والفشل الكلوي.
رويترز
|