..
الصحـة
والتغذيـة
...............................
u
هضم
الطعام
u
العناصر الغذائية الرئيسية
u
البروتينات
u
المواد الدهنية
u
الكربوهيدرات
u
الفيتامينات
u
المعادن
u
المعادن ووظائفها ومصادرها
u
كيف تحسن تغذيتك
.
ـ آخر الأخبار ..................................................................
الصحة والتغذية .......
النقص المزمن في البروتين يؤثر على إدراك الأطفال
البروكلي قد يصلح تلف أوعية القلب لدى مرضى السكري
الأسماك الغنية بالدهون ربما تقي من فقدان الذاكرة
تحذير من ابتعاد سكان حوض المتوسط عن أغذيتهم الصحية
مكملات الثوم تساعد في خفض ضغط الدم
ستيرول النبات قد يسبب تقلص صمام الشريان الأبهر
أكل الجوز أثناء الحمل يرفع احتمال إصابة الأطفال بالربو 50%
الوجبات السكرية الخفيفة تساعد الأطفال على التركيز
أكل الفواكه يقلل الإصابة بالسكري.. وعصائرها تزيد الإصابة
دراسة: تناول الطعام ببطء يقلل السعرات الحرارية
الأكل أثناء مشاهدة التلفاز قد يزيد وزن الطفل
دراسة: البطيخ يمتلك تأثيرات مشابهة لعقار الفياغرا
قمح طبي لتخفيض الوزن ومساعدة مرضى القلب
الكركم يخفض النوع الثاني من السكري
تغيير نمط الحياة يحدث تغيرات جينية إيجابية
الأسماك الغنية بأوميغا-3 تحمي البصر
دراسة: الفشار يتفوق على القهوة في جلب اليقظة
دراسة: سلق البطاطا البيضاء أكثر ملاءمة لمرضى الكلى
نظام غذائي خاص لزيادة القدرة على التركيز والاستيعاب والانتباه
نبتة 'إكليل الجبل' قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
جذور عرق السوس قد تقضي على تقرحات الفم
النظام الغذائي والتمرينات يؤجلان ظهور السكري
تناول الحامل للأسماك المنخفضة الزئبق يعزز القدرة الذهنية الوليد
التفاح للوقاية من سرطان القولون
تقليل تناول الدهون قد يخفض من مخاطر الإصابة بسرطان البروستات
الزعفران قد يخفف من أعراض ما قبل الطمث
تناول مقدار كاف من البروتين ضروري للمسنات
التوت البري ينشط الذاكرة
الإفراط بتناول البيض يزيد مخاطر الوفاة
دراسة: الوجبات النباتية قد تساعد مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي
حملة عالمية لمناهضة الأغذية غير الصحية
تناول الصويا يقلل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي
دراسة: تناول الإفطار بشكل منتظم يجعل الانسان أكثر صحة ولياقة
الغذاء المصنّع يتحول إلى داء
التمر وفوائده لجسم الانسان
دراسة: تقليل الملح في الطعام يقي من السمنة
دراسة: بروتينات أقل... عمر أطول وخصوبة أقل
دراسة تشير إلى أن التغذية الجيدة في الصغر تعطي مدخولاً أفضل في الكبر
الفاكهة تمنع الاصابة بالزهايمر وباركنسون
باحثون: الغذاء ومكوناته قد يؤثر في سلوك الأفراد
تناول منتجات الألبان المضاف إليها البكتيريا الصديقة Probiotics له فوائد صحية هامة
نقص التغذية يتسبب بثلث وفيات أطفال العالم
دراسة: القرفة ليس لها تأثير على ضبط مستوى السكر عند مرضى السكري
فول الصويا قد يساعد على منع زيادة الدهون في منطقة البطن بعد انقطاع الطمث
دعوات لإدارة الغذاء والدواء لخفض ملح الطعام
دراسة: اللحوم تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان الرئة
دراسة: الصوم قد يساعد على تفادي أمراض القلب
علاقة البطاطس المقلية أو المحمرة بالسرطان
الألياف والحبوب الكاملة تقلل بنسبة كبيرة مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس
ثلث نساء العالم مهددات بالإصابة بهشاشة العظام
أحماض أوميغا-3 الدهنية تعزز الأداء العقلي للمسنين
الغذاء الغني بالدهون يسبب اضطراباً للنظام البيولوجي
دراسة: مركب موجود في الفواكه يحارب سرطان الرأس والعنق
تناولي التفاح.. لإبعاد الربو عن طفلك
مضادات طبيعية لوقاية الغذاء من التلوث
صيام رمضان.. حقائق علمية وفوائد صحية
دراسة: الإقلال من تناول اللحوم الحمراء يحمي الصحة وكوكب الأرض أيضاً
وجبة المتوسط تفيد المصابين بالتهاب المفاصل
تناول الحامل للوجبات السريعة قد يؤثر على عادات الطفل الغذائية ووزنه مستقبلاً
دراسة: هرمون "الليبتين" يحكم ولع الأشخاص ببعض أصناف الطعام
اللحوم الحمراء والدهون تؤدي لعودة سرطان القولون
السبانخ ... والكثير من الفوائد
وجبة البحر المتوسط ربما تقي من امراض القلب وخاصة بالنسبة لمرضى السكري
مضادات الأكسدة تقي من الإصابة بالتهابات مفصل الركبة
غذاء سكان البحر المتوسط يمنع الربو
دراسة تكشف دور الغذاء في الإصابة بالسرطان
دراسة تبين علاقة تناول البطاطا المقلية في سن مبكرة بسرطان الثدي
زيت السمك لحماية نظر الأطفال الخدّج
وكالة أوروبية .. مكسب لون الطعام (رد 2 جي) قد يسبب السرطان
سكر الفركتوز مُؤذٍ للقلب
القليل من الشوكولاتة السوداء يومياً... لخفض ضغط الدم
دراسة تربط بين نقص اليود ومستوى الذكاء
أكل السمك والجوز باعتدال يقي من سرطان البروستات
دراسة... الفراولة تعجل بالتئام الجروح وتقوي الذاكرة ...
النظام الغذائي وقيلولة بعد الظهر لسكان المتوسط تقلل من الاصابة بالازمات القلبية
وكالة معايير الأغذية البريطانية: 418 منتجاً غذائياًً يسبب السرطان
دراسة: قشور التفاح تبعد شبح "السرطان"
برامج التسلية في التلفزيون تجعل الناس يأكلون أكثر
اللحوم والدهون قد تسبب سرطان الجلد
باحثون يكشفون سبب تفاوت تأثير الحميات على الأفراد
والخضروات والأسماك تساعد على تحسين وظائف الرئة
خبراء بريطانيون يوافقون على إضافة حمض الفوليك للطعام
ألياف الحبوب قد تحد من مخاطر الإصابة بالسكري
نصيحة طبية... من أجل الامتحانات
دهون أوميجا 3 توقف تغيرات في الدماغ لها علاقة بالزهايمر
البروتين الحيواني والدهون يزيدان احتمال الاصابة بسرطان الرحم
دراسة تؤكد ارتباط تناول منتجات الحليب بخفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون
هل يمنع زيت الزيتون حدوث قرحة المعدة
الألبان الغنية بالدهون تساعد على الإخصاب
دراسة: أكل التمر صباحاً يحمي من السموم
دراسة: الشوكولاتة تحسن أداء الأوعية الدموية
الجوافة مهمة لمرض السكري
الألياف النباتية مفيدة لعلاج اضطرابات التنفس
دراسة: تناول الدهون قد يزيد احتمال الاصابة بالعقم
الفيتامينات والمكملات ......
تناول فيتامين سي بوفرة يقلل من مخاطر الإصابة بالسكري
دراسة: مكملات فيتامينات تقوية البصر قد تضر المدخنين
ربع الذين لديهم نقص فيتامين (د) عرضة للوفاة المبكرة
نقص فيتامين (د) شائع بين مرضى المفاصل
دراسة: فيتامين (د) يساعد في إطالة أعمار مرضى الكلى
دراسة: "الفيتامينات لا تطيل الحياة"
فيتامين D يقلل الإصابة بمرض السكر
دراسة: تناول الفولات يساعد على ابقاء الحيوانات المنوية للرجال طبيعية
دراسة: نقص الحديد يقلل مستويات فيتامين (أ) في الدم
دراسة: مكملات "طبيعية" أدت الى إصابة رجلين بالسرطان
دراسة: فيتامين أ يفيد المتوقفين عن التدخين
كبسولات زيت السمك توفر للجسم الاحماض الدهنية "اوميجا3" مثل السمك
دراسة: فيتامين "د" قد يؤخر الشيخوخة ويقلل من الأمراض المرتبطة بها
حمض الفوليك يخفض مستويات الزرنيخ في الدم
مستوى فيتامينD في الدم وعلاقته بارتفاع الضغط الشرياني
علاقة بين الكآبة وانخفاض حامض الفوليك
الأحماض الدهنية أوميجا3 أثناء الحمل تقوي القدرات العقلية للمواليد
زيت السمك يخفف آلام المفاصل
تحذير للحوامل من الإفراط في تناول الحديد
المشروبات .......
القهوة قد تخفض الإصابة بسرطان عنق الرحم
عصائر قد تخفف من امتصاص وفاعلية بعض الأدوية
"ريد بول" يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية
دراسة: الشاي الأخضر يقي من أمراض القلب
هل تعلم أن الشاي يساعد في حماية العظام من الهشاشة؟
باحثون: القهوة تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الكبد
الحليب الخالي أو المنخفض الدسم مفيد للقلب
دراسة: القهوة والشاي ليس لهما علاقة بسرطان الثدي
عصير الفاكهة لا يسبب البدانة للأطفال والمراهقين
العصائر المثلجة "مضرة بالأسنان"
العصائر قد تتفوق على الفواكه في الوقاية من أمراض القلب
النساء اللائي يشربن الشاي يحمين أنفسهن من انسداد الشرايين
دراسة بريطانية: عصير الشمندر يساعد على خفض ضغط الدم
المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تزيد من مخاطر اصابة الرجال بالنقرس
دراسة.. الكافيين يرفع مستوى سكر الدم لدى مرضى السكري
الشاي الأسود يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالشلل الرعاش
دراسة: شرب القهوة قد يحد من خطر الاصابة بسرطان المبيض
القهوة "تزيد خطر التعرض للإجهاض" بالنسبة للحوامل
دراسة يابانية: الشاي الأخضر يقي من سرطان "البروستات"
دراسة: إضافة الفلوريد لمياه الشرب تفيد أسنان الكبار مثل الاطفال
مشروبات الطاقة تزيد مخاطر أمراض القلب
المزج بين الكافيين والباراسيتامول قد يحدث أضراراً بالكبد
تناول المشروبات الكحولية يقلل من القدرة على السمع في الأمد القصير
شرب الخمر يزيد احتمالات الإصابة بسرطان بطانة الرحم
دراسة: الإفراط في المشروبات الكحولية يزيد مخاطر السكتات الدماغية
القهوة تمنع الارتعاش اللاإرادي لجفون العين
باحثون: المشروبات الكحولية قد تتسبب بميل اليافعين نحو الانتحار
دراسة يابانية تظهر أن القهوة قد تمنع سرطان القولون لدى النساء
الكافيين والرياضة وقاية من سرطان الجلد
المشروبات الغازية قد تزيد مخاطر الإصابة بالسكري وأمراض القلب
شرب الحليب يقلل من خطر الاصابة بالسكري وأمراض القلب
دراسة: الشاي يساعد على الاسترخاء ويخفض الإجهاد
مشروب الزبادي يمنح المعدة الاستقرار بعد تعاطي المضادات الحيوية
علماء صينيون "يثبتون" أن الشاي يمكن أن يساعد في مكافحة البدانة
دراسة كندية عن مشروبات الطاقة
اكتشاف مخاطر صحية للمشروبات الغازية
شرب لبن المزارع قد يحد من خطر الاصابة بالربو
كروم الماء قد يسبب السرطان